القائمة الرئيسية
المدرسة السعودية ببكين
جديد صندوق الكلمات
مترو الصين
عداد الزوار
انت الزائر :
[يتصفح الموقع حالياً [ 6
الاعضاء :0الزوار :6
تفاصيل المتواجدون

وزارة التعليم العالي تحصد جائزة الشرق الأوسط للتميز في مجال الحكومة والخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات

الخبر
وزارة التعليم العالي تحصد جائزة الشرق الأوسط للتميز في مجال الحكومة والخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات
884 زائر
09-05-2012

وزارة التعليم العالي تحصد جائزة الشرق الأوسط للتميز في مجال الحكومة والخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات

25/06/1431

أعرب وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور/ عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ عن اعتزازه وسعادته لحصول وزارة التعليم العالي على جائزة الشرق الأوسط للتميز في مجال الحكومة والخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات على هامش منتدى الحكومة والخدمات الالكترونية في مجلس التعاون الخليجي الذي شارك فيه أكثر من 500 مؤسسة حكومية وخاصة من دول مجلس التعاون الخليج وخبراء ومختصون من دول أخرى والذي استمر لمدة 5 أيام متواصلة، وأفاد سعادته بأن الوزارة حققت قفزات كبيرة للأمام في مجال التقنية والتعاملات الالكترونية ونفذت مشاريع طموحة حققت فيها نجاحات كبيرة بفضل الله ثم بفضل الدعم المستمر والمتابعة المباشرة من معالي الوزير د. خالد بن محمد العنقري الذي وجه بتطبيق التعاملات والخدمات الالكترونية لأبنائنا الطلبة الدارسين بالخارج وكل ما يخص أعمال الوزارة، كما نوه سعادة الدكتور الفنتوخ بالدور البارز الذي قام به معالي نائب الوزير د. علي بن سليمان العطية في تذليل جميع الصعوبات التي واجهت إخراج تلك المشاريع على أرض الواقع.
وقد استلم الجائزة سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله المسعد مستشار وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات الذي وضح أن لدى الوزارة ما يربو على 125 خدمة إلكترونية لكل من الطلبة المبتعثين وموظفي الملحقيات الثقافية والجامعات السعودية وموظفي الوزارة، حيث قامت الوزارة بميكنة جميع الخدمات التي يحتاجها الطلبة المبتعثون وعائلاتهم.
وأضاف المسعد أن وزارة التعليم العالي سعت إلى الريادة العالمية لتحقيق اقتصاديات المعرفة من خلال عشرة أهداف إستراتيجية وضعتها الوزارة نصب أعينها لتحقيقها خلال العشرة سنوات المقبلة أهمها تحقيق توجه القيادة في ميكنة أعمال الوزارة وتقديم جميع خدماتها بشكل إلكتروني.
وأشار المسعد أن عدد الطلبة المبتعثين بلغ بعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين الأخيرة بضم ما يربو عن عشرة آلاف دارس، ليبلغ إجمالي عدد الطلبة المبتعثين حوالي 100 ألف طالب مبتعث تتم خدمتهم ومتابعتهم من قبل 33 محلقية ثقافية حول العالم.
واختتم المسعد قائلا أن هذا التميز جاء ثمرة لجهود سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبد القادر بن عبدالله الفنتوخ الحثيثة والذي استطاع أن يخطو بالوزارة إلى أعلى المستويات في تطوير تقنية المعلومات لتقديمها إلى خدمات الكترونية وتسهيل إنجاز أعمال الوزارة وتقديمها بشكل الكتروني.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 9 =
أدخل الناتج